الله يكتب لك الخير

الله يكتب لك الخير

الله يكتب لك الخير

الله يكتب لك الخير

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف المرسلين، وعلى آله وصحبه أجمعين، أما بعد:

الله يكتب لك الخير

الله يكتب لك الخير

الله يكتب لك الخير

الله يكتب لك الخير هو دعاء جميل يحمل في طياته الكثير من المعاني والأمنيات الطيبة، وهو دعاء يدعو به المسلم لأخيه المسلم ليدعو له بالخير في الدنيا والآخرة، وهو دعاء يحمل في طياته الكثير من المشاعر والأحاسيس الطيبة، وهو دعاء نابع من القلب ويدل على مدى محبة المسلم لأخيه المسلم.

الله يكتب لك الخير

ومن الأحاديث الواردة في فضل دعاء الله يكتب لك الخير ما رواه الترمذي عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: “من قال لأخيه المسلم: اللهم يكتب لك الخير، قال له الملك: ولك الخير أضعافا”.

الله يكتب لك الخير

وعن المغيرة بن شعبة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “ما من مسلم يدعو لأخيه بظهر الغيب إلا قال الملك: ولك بمثل”.

الله يكتب لك الخير

الخير الكثير

الله يكتب لك الخير

الله يكتب لك الخير دعاء شامل ومبارك يكتب الله به الخير الكثير لعباده المؤمنين، فمن دعا بهذا الدعاء كتب الله له الخير في رزقه وفي صحته وفي أهله وفي ماله وفي أولاده وفي جميع شؤون حياته، كما يكتب له الخير في الآخرة فيدخله الله جنات النعيم.

الله يكتب لك الخير

كما يكتب الله الخير للمسلم في تفريج همه وكربه، وإزالة غمومه وأحزانه، وإجابة دعائه، وتحقيق أمانيه، وتيسير أموره، ورفع درجاته في الجنة.

الخير في الرزق

الله يكتب لك الخير

الله يكتب لك الخير في الرزق دعاء يستجاب بإذن الله تعالى، فالله هو الرزاق الكريم الذي يرزق من يشاء بغير حساب، ومن دعا بهذا الدعاء وسعى في الرزق الحلال كتب الله له الرزق الوفير المبارك.

الله يكتب لك الخير

وقد ورد في فضل دعاء الله يكتب لك الخير في الرزق ما رواه أبو داود عن ابن عباس رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من قال حين يصبح وحين يمسي: اللهم رازق السائلين، اللهم ارزقني وأنا غير سائل، رزقني وأنا غير جائع، كتب الله له الرزق”.

ومن الخير الذي يكتبه الله لعباده المؤمنين في الرزق الرزق الحلال الطيب المبارك، والرزق الوفير الذي يكفيهم حاجتهم، والرزق الذي لا غنى لهم عنه.

الله يكتب لك الخير

الخير في الصحة

الله يكتب لك الخير

الله يكتب لك الخير في الصحة دعاء يستجاب بإذن الله تعالى، فالصحة من أجل النعم التي أنعم الله بها على عباده، وهي نعمة لا تقدر بثمن، ومن فقد الصحة فقد الدنيا بأسرها.

الله يكتب لك الخير

وقد ورد في فضل دعاء الله يكتب لك الخير في الصحة ما رواه الترمذي عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: “من قال حين يصبح وحين يمسي: اللهم عافني في بدني، اللهم عافني في سمعي، اللهم عافني في بصري، لا إله إلا أنت، عافاني”.

ومن الخير الذي يكتبه الله لعباده المؤمنين في الصحة الصحة والعافية في البدن، والسلامة من الأمراض والأسقام، والقوة والنشاط والحيوية.

الخير في الأهل

الله يكتب لك الخير

الله يكتب لك الخير في الأهل دعاء يستجاب بإذن الله تعالى، فالأهل من أعظم النعم التي أنعم الله بها على عباده، وهم السكن والسكينة والمودة والرحمة.

وقد ورد في فضل دعاء الله يكتب لك الخير في الأهل ما رواه مسلم عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: “من دعا الله له ولأهله بالبركة لم يبق من أهل بيته أحد إلا دخل في بركة دعائه”.

ومن الخير الذي يكتبه الله لعباده المؤمنين في الأهل الأهل الصالحون الأتقياء، والأبناء البارون المطيعون، والأحباب الذين يحبونهم ويحبونهم.

الله يكتب لك الخير

الخير في المال

الله يكتب لك الخير في المال دعاء يستجاب بإذن الله تعالى، فالمال من النعم التي أنعم الله بها على عباده، وهو نعمة عظيمة إذا صُرف في سبيل الخير، وهو فتنة عظيمة إذا صُرف في سبيل الشر.

وقد ورد في فضل دعاء الله يكتب لك الخير في المال ما رواه أبو داود عن ابن عمر رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: “من قال حين يصبح وحين يمسي: اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت، عليك توكلت وأنت رب العرش العظيم، ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن، لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، أعوذ بالله من شر ما صنعت، ومن شر ما لم أصنع، ومن شر ما قضيت ومن شر ما لم تقض، ومن شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها، فإنك أنت ربي وأنت على كل شيء قدير، إن دعوته أجبتني، وإن كفيته درأتني، وإن أغنيته تمنعتني، وإن استرزقته رزقتني، وإني قد جعلت الخير كله في يديك، والشر ليس إليك، أنت الغني وأنا الفقير، أنت القوي وأنا الضعيف، أنت العزيز وأنا الذليل، لك الحمد لا إله إلا أنت، عبدك وابن عبدك، وابن أمتك، بيدك الخير، كلك أو إليك شري، والثناء كله لك، لا إله إلا أنت”.

الله يكتب لك الخير

ومن الخير الذي يكتبه الله لعباده المؤمنين في المال المال الحلال الطيب المبارك، والرزق الحلال الوفير، والمال الذي يعينهم على طاعة الله وعلى فعل الخير.

الله يكتب لك الخير

الخير في الأولاد

الله يكتب لك الخير

الله يكتب لك الخير في الأولاد دعاء يستجاب بإذن الله تعالى، فالأولاد من أجل النعم التي أنعم الله بها على عباده، وهم زينة الحياة الدنيا.

وقد ورد في فضل دعاء الله يكتب لك الخير في الأولاد ما رواه الترمذي عن ابن عمر رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: “من دعا الله له ولولده بالبركة لم يبق من أهل بيته أحد إلا دخل في بركة دعائه”.

ومن الخير الذي يكتبه الله لعباده المؤمنين في الأولاد الأولاد الصالحون الأتقياء، والأبناء البارون المطيعون، والأحباب الذين يحبونهم ويحبونهم.

الخير في جميع شؤون الحياة

الله يكتب لك الخير

الله يكتب لك الخير في جميع شؤون الحياة دعاء يستجاب بإذن الله تعالى، فالله هو وحده المدبر لأمور العباد، وهو وحده الذي يكتب لهم الخير في جميع شؤون حياتهم.

الله يكتب لك الخير

وقد ورد في فضل دعاء الله يكتب لك الخير في جميع شؤون الحياة ما رواه الترمذي عن ابن عباس رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من قال حين يصبح وحين يمسي: اللهم آت نفسي تقواها، وزكها أنت خير من زكاها، أنت وليها ومولاها، اللهم آت نفسي خشيتها، وزكها أنت خير من زكاها، أنت وليها ومولاها، اللهم آت نفسي طهارتها، وزكها أنت خير من زكاها، أنت وليها ومولاها”.

ومن الخير الذي يكتبه الله لعباده المؤمنين في جميع شؤون حياتهم الخير في الرزق والصحة والأهل والمال والأولاد، والخير في الدنيا والآخرة، والخير في كل شيء.

الله يكتب لك الخير

نسأل الله تعالى أن يكتب لنا جميعًا الخير في الدنيا والآخرة، وأن يفرج همومنا وكروبنا، وأن ينعم علينا بالصحة والعافية وراحة البال، وأن يحفظ علينا ديننا وأهلنا وأولادنا ومالنا، وأن يرزقنا الرزق الحلال الطيب المبارك.

اللهم آمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *