مواقيت الصلاه صوير

مواقيت الصلاة في صور

مواقيت الصلاه صوير

تعتبر مواقيت الصلاة من أهم الأمور التي ينبغي على المسلم معرفتها، وذلك لكي يؤدي صلواته في وقتها، وقد حدد الشرع الإسلامي مواقيت محددة لكل صلاة من الصلوات الخمس، ويجب على المسلم أن يتحرى في أداء صلاته في وقتها، فمن صلى الصلاة في وقتها فقد أدركها، ومن صلى الصلاة بعد خروج وقتها فقد قضاها.

مواقيت صلاة الفجر

مواقيت الصلاه صوير

يبدأ وقت صلاة الفجر بطلوع الفجر الصادق، وينتهي ب طلوع الشمس، والفجر الصادق هو الذي ينتشر في الأفق ويكون له ضوء أبيض واضح، أما الفجر الكاذب فهو الذي يظهر قبل الفجر الصادق ويكون ضوءه خافتًا مائلًا إلى الحمرة.

مواقيت الصلاه صوير

ويستحب للمسلم أن يتسحر قبل أذان الفجر، وأن يؤخر السحور ما أمكن، وأن يتوضأ قبل أذان الفجر، وأن يصلي ركعتين خفيفتين قبل صلاة الفجر.

مواقيت الصلاه صوير
مواقيت الصلاه صوير

ويسن للمسلم أن يقرأ في صلاة الفجر سورة الكافرون وسورة الإخلاص، وأن يجهر بالقراءة في الركعتين الأولى والثانية، وأن يسلم في الركعة الثانية.

مواقيت صلاة الظهر

يبدأ وقت صلاة الظهر بزوال الشمس عن كبد السماء، وينتهي بدخول وقت صلاة العصر، وعلامة زوال الشمس هو أن يكون ظل كل شيء مثله، أي أن يكون الظل مساويًا لطول الشيء.

مواقيت الصلاه صوير

ويستحب للمسلم أن يصلي صلاة الظهر في أول وقتها، وأن يقرأ في صلاة الظهر سورة الجمعة وسورة المنافقون، وأن يقصر القراءة في الركعتين الأولى والثانية، وأن يجهر بالقراءة في الركعتين الثالثة والرابعة.

مواقيت الصلاه صوير

ويسن للمسلم أن يصلي بعد صلاة الظهر أربع ركعات، وأن يصلي ركعتين قبل صلاة الظهر.

مواقيت الصلاه صوير

مواقيت صلاة العصر

مواقيت الصلاه صوير

يبدأ وقت صلاة العصر بدخول ظل كل شيء مثله، وينتهي بغروب الشمس، وعلامة غروب الشمس هو أن تغيب قرص الشمس عن الأفق.

ويستحب للمسلم أن يصلي صلاة العصر في أول وقتها، وأن يقرأ في صلاة العصر سورة العصر وسورة الضحى، وأن يقصر القراءة في الركعتين الأولى والثانية، وأن يجهر بالقراءة في الركعتين الثالثة والرابعة.

مواقيت الصلاه صوير

ويسن للمسلم أن يصلي بعد صلاة العصر أربع ركعات، وأن يصلي ركعتين قبل صلاة العصر.

مواقيت الصلاه صوير

مواقيت صلاة المغرب

يبدأ وقت صلاة المغرب بغروب الشمس، وينتهي بدخول وقت صلاة العشاء، وعلامة غروب الشمس هو أن تغيب قرص الشمس عن الأفق.

ويستحب للمسلم أن يصلي صلاة المغرب في أول وقتها، وأن يقرأ في صلاة المغرب سورة الفاتحة وسورة الإخلاص، وأن يجهر بالقراءة في الركعتين الأولى والثانية.

مواقيت الصلاه صوير

ويسن للمسلم أن يصلي بعد صلاة المغرب أربع ركعات، وأن يصلي ركعتين قبل صلاة المغرب.

مواقيت الصلاه صوير

مواقيت صلاة العشاء

مواقيت الصلاه صوير

يبدأ وقت صلاة العشاء بدخول وقت صلاة العشاء، وينتهي بطلوع الفجر الصادق، وعلامة دخول وقت صلاة العشاء هو أن يرى النجم الذي يلي النجم الذي يظهر عند غروب الشمس.

مواقيت الصلاه صوير

ويستحب للمسلم أن يصلي صلاة العشاء في أول وقتها، وأن يقرأ في صلاة العشاء سورة الفاتحة وسورة الفلق، وأن يجهر بالقراءة في الركعتين الأولى والثانية.

ويسن للمسلم أن يصلي بعد صلاة العشاء أربع ركعات، وأن يصلي ركعتين قبل صلاة العشاء.

مواقيت الصلاه صوير

مواقيت صلاة الجمعة

يبدأ وقت صلاة الجمعة عند زوال الشمس عن كبد السماء، وينتهي بدخول وقت صلاة العصر، وعلامة زوال الشمس هو أن يكون ظل كل شيء مثله، أي أن يكون الظل مساويًا لطول الشيء.

ويستحب للمسلم أن يصلي صلاة الجمعة في أول وقتها، وأن يقرأ في صلاة الجمعة سورة الجمعة وسورة المنافقون، وأن يقصر القراءة في الركعتين الأولى والثانية، وأن يجهر بالقراءة في الركعتين الثالثة والرابعة.

مواقيت الصلاه صوير

ويسن للمسلم أن يصلي قبل صلاة الجمعة ركعتين، وأن يصلي بعد صلاة الجمعة أربع ركعات.

مواقيت الصلاه صوير

مواقيت صلاة التراويح

يبدأ وقت صلاة التراويح بعد صلاة العشاء، وينتهي عند طلوع الفجر الصادق، ويصلي المسلمون صلاة التراويح في رمضان، وعدد ركعات صلاة التراويح عشرون ركعة، ويسن للمسلم أن يوتر بركعة واحدة بعد صلاة التراويح.

مواقيت الصلاه صوير

ويستحب للمسلم أن يقرأ في صلاة التراويح القرآن الكريم، وأن يختم القرآن في رمضان، وأن يصلي صلاة التراويح في جماعة، وأن يصلي في الصف الأول.

مواقيت الصلاه صوير

ويسن للمسلم أن يصلي بعد صلاة التراويح ركعتين خفيفتين، وأن يصلي ركعتين قبل صلاة التراويح.

مواقيت الصلاه صوير

مواقيت الصلاه صوير

إن مواقيت الصلاة من أهم الأمور التي ينبغي على المسلم معرفتها، وذلك لكي يؤدي صلواته في وقتها، وقد حدد الشرع الإسلامي مواقيت محددة لكل صلاة من الصلوات الخمس، ويجب على المسلم أن يتحرى في أداء صلاته في وقتها، فمن صلى الصلاة في وقتها فقد أدركها، ومن صلى الصلاة بعد خروج وقتها فقد قضاها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *