اغراض العيد

أغراض العيد.. أعيادنا وتقاليدنا وجلابيبنا

اغراض العيد

تتعدد أغراض العيد التي نشتريها احتفالاً بهذه المناسبة السعيدة، فهي بمثابة طقوس وعادات توارثناها عن أجدادنا، ومن أبرز هذه الأغراض ما يلي:
{اغراض العيد|}

الملابس الجديدة

اغراض العيد

تعد الملابس الجديدة من أهم أغراض العيد، حيث يحرص الجميع على شراء ملابس جديدة لهم ولأطفالهم، وتتنوع أنواع الملابس التي يتم شراؤها فمنها الملابس التقليدية والشعبية ومنها الملابس العصرية الحديثة.
اغراض العيد
اغراض العيد

الحلويات

اغراض العيد

ترتبط الحلويات ارتباطًا وثيقًا بالعيد، إذ يتم تقديمها في جميع المنازل خلال فترة العيد، وتتنوع أنواع الحلويات التي يتم إعدادها وتقديمها، ومن أشهر هذه الحلويات الكعك والبسكويت والغريبة والمعمول والزلابية.
اغراض العيد

المكسرات

اغراض العيد

من الأغراض الأساسية التي لا غنى عنها في العيد هي المكسرات، حيث يتم تقديمها للضيوف خلال فترة العيد، كما يتم تناولها كوجبة خفيفة بين الوجبات الرئيسية.
اغراض العيد

العطور

اغراض العيد

يعتبر العطر من أغراض العيد التي لها أهمية خاصة، فهو يرمز إلى البهجة والفرح، ويتم استخدامه بكثرة خلال فترة العيد، وتتنوع أنواع العطور التي يتم استخدامها فهناك العطور العربية التقليدية والعطور الفرنسية الحديثة.
اغراض العيد

الألعاب للأطفال

اغراض العيد

من أجمل أغراض العيد هي الألعاب التي يتم شراؤها للأطفال، حيث يحرص الآباء على إسعاد أطفالهم بشراء ألعاب جديدة لهم، وتتنوع الألعاب التي يتم شراؤها للأطفال، فهناك الألعاب التعليمية والألعاب الإلكترونية والألعاب الشعبية.
{اغراض العيد|}

الهدايا

اغراض العيد

من التقاليد الرائعة التي تم توارثها عبر الأجيال هي تبادل الهدايا في العيد، حيث يحرص الجميع على إهداء بعضهم البعض الهدايا، وتتنوع الهدايا التي يتم تبادلها، فهناك الهدايا الشخصية والهدايا المنزلية والهدايا الغذائية.
اغراض العيد

العيدية

{اغراض العيد|}

من أهم أغراض العيد وأكثرها ارتباطًا به هي العيدية، وهي عبارة عن مبلغ من المال يتم إعطاؤه للأطفال من قبل الأهل والأقارب والأصدقاء، وتعتبر العيدية من مظاهر الفرحة والبهجة التي تصاحب العيد.
اغراض العيد

ختامًا

{اغراض العيد|}

تعتبر أغراض العيد جزءًا لا يتجزأ من هذه المناسبة السعيدة، فهي تمثل تقاليدنا وعاداتنا وتراثنا، لذلك يجب علينا الحفاظ عليها وتوارثها للأجيال القادمة.
اغراض العيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *