يمثل نسبة المسلمين في دولة الصين الشعبية حوالي

يمثل نسبة المسلمين في دولة الصين الشعبية حوالي

يمثل نسبة المسلمين في دولة الصين الشعبية حوالي.

الإجابة الصحيحة هي : نسبة المسلمين في الصين حوالي 1.
5 إلى 4%.

تواجد المسلمين في الصين الشعبية

يمثل المسلمون نسبة صغيرة من سكان الصين، حوالي 1.8٪، أي ما يعادل حوالي 23 مليون نسمة. ينتشر المسلمون في جميع أنحاء الصين، ولكنهم يتركزون بشكل رئيسي في المناطق الغربية والشمالية الغربية، مثل إقليم سنجان وجانسو ونينغشيا وشنغهاي.
تاريخ الإسلام في الصين
وصل الإسلام إلى الصين في القرن السابع الميلادي مع التجار العرب والفرس الذين استقروا في المدن الساحلية على طول طريق الحرير. ومع مرور الوقت، اعتنق العديد من الصينيين الإسلام، لا سيما في المناطق الغربية والشمالية الغربية التي كانت بعيدة عن العاصمة المركزية.
الأقليات العرقية المسلمة
الغالبية العظمى من المسلمين في الصين ينتمون إلى أقليات عرقية، مثل الإيغور والقيرغيز وقازاق وهوي. لكل مجموعة لغتها وثقافتها وتقاليدها المميزة.
المساجد في الصين
يوجد في الصين حوالي 45000 مسجد، وتتنوع هندستها المعمارية من الطراز الصيني التقليدي إلى الأنماط الإسلامية الحديثة. ويعد مسجد نيو جيه في بكين أحد أشهر المساجد في الصين، حيث يعود تاريخه إلى القرن العاشر الميلادي.
القوانين واللوائح
تنظم الحكومة الصينية ممارسة الإسلام من خلال نظام من القوانين واللوائح. وهذا يشمل متطلبات التسجيل للمساجد والأئمة، بالإضافة إلى القيود على الملابس الدينية والتعليم الديني.
التوترات العرقية والدينية
كانت هناك بعض التوترات العرقية والدينية بين المسلمين والأقليات العرقية الأخرى في الصين، ولا سيما في إقليم سنجان. أدت هذه التوترات إلى أعمال عنف ومناوشات في الماضي.
المستقبل
من المحتمل أن يستمر وجود المسلمين في الصين في النمو في العقود القادمة، حيث أن معدل المواليد بين المسلمين الصينيين أعلى من معدل المواليد بين المجموعات العرقية الأخرى. ومع ذلك، فمن غير الواضح ما إذا كانت الحكومة الصينية ستواصل سياساتها الحالية المتعلقة بالإسلام، والتي يمكن أن تؤثر على مستقبل الجالية المسلمة في البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *